اليوم.. أسود الرافدين في ضيافة نشامى الأردن تجريبياً

يواجهون الأهلي القطري 10 الجاري.. قبل الذهاب إلى الإمارات
بغداد ـ الصباح الجديد:

ضمن أطار تحضيراته المتواصلة لمواجهة نظيره الإماراتي يوم 15 الجاري لحساب الجولة الخامسة في تصفيات القارة المؤهلة إلى المونديال المقبل في روسيا 2018، فان منتخبنا الوطني سيلعب في الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد لقاء ودياً امام مضيفه الأردني في استاد عمّان الدولي.
من جهة اخرى، وصل ثلاثي منتخبنا الوطني، جستن ميرام المحترف في الدوري الأمريكي وبروان نوري وريبين سولاق المحترفان في الدوري السويدي، للعاصمة الأردنية عمان، وخاضوا أمس الأول مران لهم مع المنتخب تحضيرًا لمواجهة الأردن وديًا اليوم.. وقال المدير الإداري للمنتخب باسل كوركيس إن صفوف الفريق الذي سيخوض مباراة الأردن اكتملت بالتحاق الثلاثي المحترف، حيث خاضوا المران بشكل جيد أمس الأول.. وأشار باسل إلى أن الفريق سيكون أيضًا بكامل صفوفه في المباراة التجريبية المقبلة مع نادي الأهلي القطري في العاشر من شهر تشرين الثاني الجاري، على أمل أن يغادر الوفد في الثالث عشر من الشهر الجاري إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي.
وبحسب الباحث والمؤرخ الصحفي الرياضي، الزميل، صلاح عبد المهدي، فانه قبل مباراة اليوم التقى منتخبنا الوطني بشقيقه الاردني في 48 مباراة ودية ورسمية اختلفت مناسباتها واحتضنتها ملاعب عمّان وبغداد والكويت والصين وطهران والامارات والدوحة ودمشق واربيل وبرسبين ، وبالمحصلة الرقمية فاز منتخبنا بـ 28 مباراة مقابل عشر مباريات للمنتخب الاردني فيما انتهت عشر مباريات بالتعادل بضمنها مباراتين حسمتهما ركلات الترجيح لصالح الاشقاء ، وسجل لاعبونا 82 هدفاً في المرمى الاردني اكثرها لاحمد راضي بثمانية اهداف يليه حسين سعيد بسبعة اهداف مقابل 46 كرة اردنية دخلت مرمانا اكثرها لبدران الشقران باربعة اهداف.
قاد منتخبنا الوطني خلال مبارياته السابقة مع شقيقه الاردني عدد كبير من المدربين المحليين والاجانب نذكر منهم الراحلين عادل بشير وعمو بابا وواثق ناجي الى جانب اكرم احمد سلمان وجمال صالح وعدنان درجال وناجح حمود وعدنان حمد وراضي شنيشل ويحيى علوان ، اما من المدربين الاجانب فقاد اسود الرافدين في مبارياتهم مع النشامى اليوغسلافي فويا والالماني ستانج والبرازيلي فييرا .
من جانبه، واصل المنتخب الأردني لكرة القدم مساء أول أمس، تدريباته استعداداً لمواجهة ضيفه العراقي اليوم، الأحد، على استاد عمان الدولي، في إطار تحضيراته للمشاركة في الدور الثالث المؤهل لكأس آسيا 2019.
وطرأ تعديل على قائمة المنتخب الأردني التي أعلن عنها المدرب عبدالله أبوزمع، حيث تم استدعاء فراس شلباية، ليحل مكان إحسان حداد بسبب الإصابة.وظهر بأن إحسان تعرض للإصابة في مباراة فريقه الرمثا أمام الفيصلي في دوري المحترفين، حيث تبين بأنه يعاني من كسر في مفصل أصبع الإبهام ليده.
كما غاب عن تدريب أمس المهاجم حمزة الدردور من دون عذر، حيث لم يتضح بعد أسباب غيابه برغم أن الجهاز الفني حاول التواصل معه، لكن هاتفه النقال كان مغلقا.
وتضم قائمة المنتخب الأردني 24 لاعباً هم معتز ياسين، عبدالله الزعبي، يزيد أبو ليلى، طارق خطاب، إبراهيم الزواهرة، قصي الجعافرة، مهند خيرالله، فراس شلباية، ياسر الرواشدة، محمد الضميري، موسى التعمري، سعيد مرجان، أحمد سمير، رجائي عايد، أحمد الياس، منذر أبوعمارة، ياسين البخيت، يوسف الرواشدة، يزن ثلجي، عبدالله ذيب، محمود مرضي، حمزة الدردور، خالد الدردور، بهاء فيصل.
وفي تطور سريع، قرر الجهاز الفني للمنتخب الأردني لكرة القدم، استبعاد المهاجم حمزة الدردور من قائمة المنتخب الذي يستعد لمواجهة نظيره العراقي اليوم الأحد، وديًا، على استاد عمان الدولي في اطار الاستعدادات للدور الثالث والمؤهل لنهائيات كأس آسيا 2019.
وأكد عصام التلي، مدير المنتخب الأردني في تصريح نشره الموقع الرسمي للاتحاد الأردني أمس الأول، بأن الاستبعاد سببه تخلف اللاعب، ومن دون إبلاغ الجهازين الفني والإداري بأي عذر رسمي عن عدم الالتحاق بالمنتخب الذي بدأ أمس الأول تدريباته، برغم تسلم إدارة ناديه الرمثا خطاب الاستدعاء الرسمي الصادر عن الاتحاد الأردني.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة