المركز الوطني للموهبة الرياضية يحرز فضيّة الأندية بالسباحة

«السلة» يواصل سلسلة مبارياته الودية
بغداد ـ علية عزم

تمكن سباحو المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية للسباحة من احراز المركز الثاني فرقيا في بطولة أندية العراق للسباحة الاولمبية في الفئات العمرية برصيد ( ١٠٥ ) نقاط.
وذكر بيان صحفي نشره الاتحاد العراقي المركزي للسباحة – المنظم للبطولة – ان منافسات الفئة العمرية (12سنة فما دون )، احرز منافساتها فريق مدرسة الاتحاد حين جمع (154) نقطة ، وفي المركز الثاني جاءت المدرسة التخصصية برصيد (112) نقاط ، اما المركز الثالث فكان من نصيب فريق غاز الشمال برصيد (37) نقطة ، وفي فئة (10) سنوات احرز منافساتها فريق مدرسة الاتحاد ،و المركز الثاني لفريق المدرسة التخصصية ، في حين كان المركز الثالث من نصيب فريق المسيب.
وأضاف البيان ان المنافسات الفردية في الفئات العمرية وللفعاليات المعتمدة كافة (50 ) حرة وفراشة وصدر وظهر و(100) م لم تشهد تغييرات من ناحية وقوف الاسماء البارزة في المراكز الاول ، وهكذا الحال بالنسبة لفعالية البريد ، وختم البيان الصحفي لاتحاد السباحة ان نهاية المنافسات شهدت توزيع اعضاء الاتحاد وعدد من الضيوف الاوسمة والكؤوس على اصحاب المراكز الثلاثة الاولى في المنافسات الفردية والفرقية .
خلال المنافسات صرح مدير المركز الوطني للسباحة عبد الامير الضاحي لاعلام المراكز الوطنية ان بطولة أندية العراق للسباحة الاولمبية في الفئات العمرية والتي جرت منافساتها على مدى يومين في مسبح الشعب الأولمبي ، مثلت تحديا للمركز الوطني باللعبة ، قائلا انه بذل جهودا كبيرة لضمان نزول سباحي المركز الوطني ، او كما يعرف هنا في مسبح الشعب بالمدرسة التخصصية ، على لائحة المشاركين في المنافسات ، حيث ان ادارة البطولة كان لديها اعتراضات على مشاركتنا.
يضيف الضاحي – لم نفقد الأمل بالمشاركة في البطولة المهمة التي من المؤمل ان تضفي الى تنظيم معسكر تدريبي للحاءزين على المراكز المتقدمة في مدينة السليمانية لمدة أسبوعين خلال العطلة الربيعية للمدارس ، استعدادا للمشاركة في البطولة العالمية للسباحة ، والتي من المقرر ان تقام في إمارة دبي ، والآن وقد احرز سباحو المركز الوطني المركز الثاني ومراكز فردية متقدمة ، فقد ضمنا المشاركة في المعسكر التدريبي المقبل.. كما ان السعادة بالمشاركة في مسابقات السباحة الاولمبية بدت واضحة وغامرة على وجوه السباحين الصغار الذين التقتهم كاميرا اعلام المراكز الوطنية فور خروجهم من الماء ، ومنهم السباحين مجتبى حيدر الذي احرز المركز الثاني فرديا في سباحة ٥٠متر ظهر فيما حقق زميله صهيب شامل المركز الثالث في المسافة ذاتها ، وقد عبر السباحين الصغيرين عن شكرهما للكابتن عبد الامير الضاحي ومدربهما احمد حودي على جهودهم في التدريب واتاحة الفرصة لهما للمشاركة في هذه البطولة الكبيرة.
من جانب اخر، وفي لقاء ودي جمع فريقي شباب وناشئة المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية لكرة السلة وفريق شباب نادي النفط أول امس على قاعة المركز الوطني ، تغلب الاول بإحدى وستين نقطة مقابل احدى وعشرين لشباب النفط.
مدرب فريق المركز الوطني لكرة السلة د. لؤي سامي قال لاعلام المراكز الوطنية ان الخطة التي لعب على وفقها فريق شباب وناشئة المركز الوطني ركزت على الدفاع بطريقة الملازمة ( man*man ) ، تطبيقا لمقررات الاجتماع الأخير الذي عقده اتحاد كرة السلة للعاصمة بغداد ، والتي نصت على اتباع هذا الأسلوب خلال الموسم السلوي المقبل في الفئات العمرية ، ومن قبل جميع الفرق المنضوية تحت لواء الاتحاد.
وتابع د. سامي ان المركز الوطني لكرة السلة يطبق منذ سنوات عدة منهاجا خاصا يعتمد أساسا على اُسلوب الملازمة والدفاع ، لكن حاليا يقتصر اُسلوب اللعب على ( man*man ) فقط ، اما من ناحية الهجوم فلدى فريق المركز الوطني عدداً من الخطط ونظاماً هجومياً خاصاً متعدد ومتغير المرتكزات بحسب قوة و خطورة الخصم ، وهذا الأسلوب مرن ويوفر للفريق خيارات عدة تعزز قوته الهجومية من خلال مفاجأة الخصوم ، ويعتمد هذا التغيير في الأسلوب على عدد اللاعبين طوال القامة وكذلك قصار القامة وعدد اللاعبين المهاريين ،ويعتمد ايضا على مجريات احداث المباريات.

* إعلام المركز الوطني

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة