الأخبار العاجلة

نجاة الصغيرة تعود بـ « كل الكلام» إلى الغناء

القاهرة ـ وكالات :
أعلنت المطربة المصرية المعتزلة نجاة الصغيرة عن عودتها إلى الساحة الفنية بأغنية «كل الكلام» وتصويرها بطريقة الفيديو كليب تماشيًا مع الموضة الغنائية الرائجة منذ سنوات في الساحة الغنائية.
وقد وافقت الفنانة الغائبة منذ 15 عاماً على عمل كليب للاغنية بشرط عدم ظهورها بشكلها الحالي في الأغنية المصورة لتحافظ على صورتها القديمة في أذهان محبيها، وكلفت المخرج هاني لاشين بالبحث داخل تسجيلات حفلاتها المصورة وأفلامها عن مقاطع مناسبة، ودمجها في سياق الأغنية، لإخراج فيديو كليب جديد يتماشى ضمن قصة درامية مع أجواء الأغنية الجديدة.
والأغنية الجديدة من كلمات الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودي ومن ألحان الأمير خالد بن فهد بن عبدالعزيز الملقب بطلال، ومن توزيع يحيى الموجي.
وقد سافرت نجاة الصغيرة إلى اليونان قبل 5 شهور لتسجيل أغنيتها ورفضت وضع صوتها على الألحان داخل القاهرة التزاما بقرارها بعدم الظهور مجدداً حفاظاً على صورتها في مخيلة جمهورها، ولم تعلن بعد موعداً لعرض الأغنية.
وكانت نجاة الصغيرة قد سجلت أغنيتين منذ فترة طويلة، حيث سافرت إلى تركيا بصحبة الموسيقار يحيي الموجي، ومكثا هناك عدة أيام لتسجيل الأغنيتين الوطنيتين والتـي لحن إحداهما الموجي، ولحـن الثانية صـلاح الشرنوبـي.
وبعد الانتهاء منهما قالت نجاة الصغيرة رداً على سؤال ليحيى الموجي حول مصير الاغنيتين إنهما سيظلا داخل الأدراج لحين اتخاذ قرار الإفراج عنهما في الوقت المناسب.
وإحدى الأغنيتين هي أغنية بعنوان «تعظيم سلام» والتي كتب كلماتها الشاعر صفوت زينهم ولحنها صلاح الشرنوبي بالتعاون مع يحيي الموجي.
والفنانة الغائبة نجاة الصغيرة (77 سنة) واحدة من أهم مطربي «العصر الذهبـي» وتعـد جـزءاً مهما من الموسيقى العربية في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، وما تزال تلهم الآخرين من الفنانيـن المعاصرين، وقد اعتزلت الفن سنة 2002، واختفت عن الأنظار تماماً في منذ عام 2006، وكانت تتردد على المستشفيات في العاصمة البريطانية لندن لتلقي العلاج.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة