القوّات المشتركة تحرر 8 أحياء في الساحل الأيسر لمدينة الموصل وترفع العلم العراقي فوقها

بعد تكبيد الدواعش خسائر بالأرواح والمعدات
بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة جهاز مكافحة الإرهاب ، عن تحرير 8 قرى في جانب الساحل الأيسر جنوبي الموصل من ضمنها أحياء الملايين والسماح والخضراء وكركوكلي والقدس والكرامة ورفع العلم العراقي فوقها ، فيما كشفت قيادة الشرطة الاتحادية عن تحرير التلال المشرفة على ناحية حمام العليل جنوب الموصل وتحريرها بالكامل .
وقال قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن” قطعات جهاز مكافحة الإرهاب حررت أحياء الملايين والسماح والخضراء وكركوكلي والقدس والكرامة في الساحل الأيسر لمدينة الموصل ورفعت العلم العراقي فوق المباني بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات”.
وأضاف الاسدي إن “قوات الجهاز حررت أيضاً حيي عدن والزهور في الساحل الأيسر من مدينة الموصل”.
من جانبها أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية ، أمس الجمعة ،عن تحرير التلال المشرفة على ناحية حمام العليل جنوب الموصل وتحريرها بالكامل.
وقالت القيادة في بيان لها تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ان “قطعات الشرطة الاتحادية تمكنت من الوصول إلى التلال المشرفة على ناحية حمام العليل في الموصل اقرب حي يفصل عن مركز الموصل”.
وأضافت إن “القطعات فرضت سيطرتها بالكامل على التلال تمهيداً لاقتحام حمام العليل”.
واندلعت في بعض أحياء مدينة الموصل ، أمس الجمعة ، انتفاضة شعبية ضد عصابات داعش الإرهابية لطردها ومساندة القوات الأمنية.
وقال مصدر في مجلس محافظة الموصل إن “بعض أحياء الموصل تشهد انتفاضة ضد عصابات داعش الإرهابية وهناك قتل لبعض عناصرها من قبل الأهالي المقاومين للتنظيم الإجرامي”.
وأضاف المصدر الذي لم يفصح عن أسمه لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان “تلك الانتفاضة حدثت في أحياء قريبة من مواقع تقدم القوات الامنية “.

الى ذلك حررت القوات الأمنية ، أمس الجمعة ، قريتين جديدتين في المحور الجنوبي لمدينة الموصل من عصابات داعش الإرهابية.
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه أن “قطعات الفرقة ١٥ حررت قريتي (جهينة وجهوني) جنوب حمام العليل ورفعت العلم العراقي فيهما بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات”.
وأعلن قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت قتل 1000 إرهابي من عصابات داعش في المحور الجنوبي لمدينة الموصل منذ انطلاق عملية تحرير نينوى في 17 من تشرين الاول الماضي.
وقال جودت في بيان له تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، تم “قتل أكثر من 1000 إرهابي وتحرير74 قرية من تعداد 84 قرية”.
وأضاف كما تم “إجلاء4500 عائلة وتدمير 130 عجلة ملغمة منذ انطلاق العمليات في المحور الجنوبي” للموصل”.
وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر ألعبادي أعلن، يوم الاثنين، (17 من تشرين الأول 2016)، انطلاق عملية تحرير مدينة الموصل (405 كم شمال بغداد) من سيطرة تنظيم (داعش) الارهابي، وأكد أن العملية هي بقيادة الجيش والشرطة الاتحادية، أشار الى إفشال جميع المحاولات لمنع انطلاق العملية.
فيما اطلق بعدها القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي على عمليات الموصل اسم (قادمون يا نينوى).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة