الحشد يحرر 115 كم2 ويسيطر على ستة مواقع غرب الموصل

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت هيئة الحشد الشعبي، عن تحرير 115 كم2 والسيطرة على ستة مواقع “مهمة” تابعة لتنظيم “داعش” وتفجير خمس عجلات ملغمة وقتل من فيها غرب مدينة الموصل، مشيرةً إلى قطع خطوط الامداد بين عناصر التنظيم بعد السيطرة على خط اللاين جنوب غرب المدينة.
وقال إعلام الحشد في بيان ورد الى “الصباح الجديد”، إنه تم “تحرير 115 كلم2 غرب الموصل لتصل المساحة الى 705 كلم2 خلال خمسة أيام من انطلاق عمليات الحشد الشعبي/ المحور الغربي”، مشيراً إلى “مقتل 47 عنصراً من داعش وتفجير خمس عجلات ملغمة عن بعد وقتل من فيها”.
ولفت البيان إلى “قطع خطوط الامداد بين عناصر داعش بعد السيطرة على خط اللاين جنوب غرب الموصل، والتي تعد أهم نقطة وصل اليها الحشد منذ بدء تحرير المحور الغربي”، مبيناً أنه تم “تحرير خمس قرى والسيطرة عسكرياً على ستة مواقع مهمة لداعش بمساهمة طيران الجيش العراقي /المحور الغربي”.
وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، الاثنين (31 تشرين الأول 2016)، أن القوات العراقية أصبحت “قاب قوسين أو أدنى” من مدينة الموصل، فيما طالب أهالي المدينة بالبقاء في البيوت وعدم تمكين عناصر “داعش” من تدمير البنى التحتية.
وتواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملية استعادة الموصل من قبضة تنظيم “داعش”، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي انطلاق ساعة الصفر في (17 تشرين الأول 2016)، لتحرير نينوى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة