«الشباب والرياضة» تفتتح أول قاعة نسوية متعددة الأغراض

بغداد ـ علية عزم
برعاية وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان و المدير العام لدائرة التربية البدنية والرياضة د. علاء عبد القادر وعدد من المسؤولين في الوزارة والاتحادات الرياضية وعدد من الشخصيات الرياضية الأكاديمية والاتحادية النسوية .. جرى افتتاح قاعة المرأة العراقية للألعاب الرياضية في المدينة الشبابية ، في احتفالية بهيجة .
ابتدأت الاحتفالية بالنشيد الوطني وتلاوة اي من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق ، بعدها تمت مراسم قص الشريط إيذانا بافتتاح قاعة المراءة للألعاب الرياضية وقطع كعكة احتفالية الافتتاح من قبل وزير الشباب والرياضة وكوكبة من القيادات الرياضية النسوية في العراق ، والقى الوزير كلمة بالمناسبة تناول فيها الاوجه المتعددة للابداع النسوي العراقي والنشاط الرياضي منه بنحو خاص ، لافتا النظر الى الصعوبات الاجتماعية والاقتصادية التي تعيق حركة النشاط الرياضي النسوي وتبطىء من وتيرته ، حاثا الرياضيات العراقيات على بذل المزيد من الجهود لإثبات الذات في المحافل المحلية والإقليمية والدولية لإعادة امجاد الرياضة النسوية في العراق.
الاحتفالية التي رعتها شركة الضفوة للإنتاج السينمائي والتلفازي والخدمات الإعلانية ، شاركت فيها العديد من النشاطات النسوية ، ومنها مساهمة مديرية النشاط المدرسي في وزارة التربية بلوحة فنية راقصة بعنوان ( حجايات بغداد) أدتها مجموعة من طالبات مدرسة الجهاد الابتدائية ، اللوحة الفنية كانت من تصميم وتدريب السيدة هدباء نواف احمد وقد لاقت استحسان وتفاعل الحضور.
مدير الشركة الراعية للاحتفالية الضفوة للإنتاج السينمائي والتلفازي والخدمات الإعلانية المهندس احمد مقدام ألقى كلمة في الاحتفالية ذكر فيها توجه الاقتصاديين الشباب لدعم المشاريع الشبابية والرياضية للوزارة ، إدراكا منهم لاهمية تفاعل القطاعين الاقتصادي والرياضي والشبابي في تسيير عجلة البناء والتقدم في المجتمع ، واشاعة روح التفاعل بين الطرفين بما يخدم مصلحة الشباب في كل القطاعات .
كلمة المدير العام لدائرة التربية البدنية والرياضة د. علاء عبد القادر ركزت على الهدف من انشاء قاعة المرأة العراقية للألعاب الرياضية التي تصلح لإقامة المنافسات في العاب الكرة الطائرة والسلة واليد وكرة الطاولة وخماسي كرة القدم فضلا عن احتواءها على اجهزة اللياقة البدنية والدراجات واجهزة تكسير الشحوم ، لإشاعة ثقافة اهمية النشاط الرياضي في الحفاظ على الصحة العامة للمرأة العراقية .

* إعلام المركز الوطني

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة