الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – محاولة اغتيال
ذكر مصدر امني مسؤول في الشرطة العراقية امس الاربعاء ان قاضياً في محكمة التحقيق المركزية نجا من محاولة اغتيال شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر ان مسلحين مجهولين يستقلون سيارة رباعية الدفع لا تحمل لوحات تسجيل قاموا مساء يوم امس الثلاثاء بفتح نيران اسلحتهم الكاتمة تجاه سيارة رباعية الدفع أيضا نوع “لاندكروز مدرع” تقل قاضي التحقيق صفاء الدين الحجامي والذي يعمل ضمن المحكمة المركزية في اثناء مروره بساحة بيروت شرقي بغداد.
وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان القاضي لم يصب بأذى بينما تمكن المهاجمون من الفرار الى جهة مجهولة.

ديالى – عملية نوعية
اعلنت قيادة عمليات دجلة في محافظة ديالى امس الاربعاء عن اعتقال ثلاثة مطلوبين للقضاء بتهمة “الإرهاب” بعملية نوعية جرت شمالي ب‍عقوبة.
وقال قائد العمليات الفريق الركن مزهر العزاوي إن “قوة قتالية من عمليات دجلة نفذت عملية استباقية في الضواحي الشمالية لمدينة بعقوبة أسفرت عن اعتقال ثلاثة مطلوبين للقضاء بتهمة الإرهاب”.
وأضاف أن “أحد المعتقلين ومن خلال التحقيقات الأولية اعترف عن موقع مخبأ للمتفجرات في منطقة زراعية قرب بعقوبة تم الوصول اليها ونقل المتفجرات التي كانت مهيئة للاستعمال في استهداف الابرياء”.

كركوك – اعتقال مطلوبين
كشفت مديرية شرطة الاقضية والنواحي بقيادة شرطة كركوك امس الاربعاء ، عن اعتقال عنصرين من تنظيم “داعش” وسط المحافظة.
وقال مدير الشرطة العميد سرحد قادر إن “قوة تابعة لشرطة الاقضية والنواحي وشرطة طوارئ كركوك وبعد جمعها معلومات امنية تمكنت، فجر يوم امس من اعتقال عنصرين في تنظيم داعش وسط المحافظة”، مبينا ان “عملية الاعتقال جرت على وفق مذكرات قبض صادرة بحق المطلوبين”.

الفلوجة – ضبط عبوات
اكد مصدر عسكري في محافظة الأنبار امس الاربعاء أن قوة من الجيش عثرت على 40 عبوة ناسفة وحزامين ناسفين جنوبي الفلوجة.
وقال المصدر إن “قوة من الجيش تابعة للفرقة الثامنة ضمن عمليات الأنبار تمكنت خلال تفتيش منطقة البودعيج جنوبي الفلوجة، من العثور على 40 عبوة ناسفة وحزامين ناسفين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات قامت بمعالجة العبوات الناسفة والحزامين، دون وقوع خسائر مادية او بشرية بصفوف الجهد الهندسي”.

الانبار – تدمير ملغمة
افاد مصدر امني في قيادة عمليات محافظة الأنبار امس الأربعاء، بتدمير عجلة ملغمة لتنظيم “داعش” في قاعدة سعد الجوية بالمحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من الجيش تابعة لعمليات الانبار تمكنت، صباح يوم امس خلال عملية تفتيش قاعدة سعد الجوية شمالي مدينة الرطبة، ( 310 كم غربي الرمادي) من العثور على عجلة ملغمة لتنظيم داعش”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة قامت بتدمير العجلة دون وقوع خسائر مادية او بشرية بصفوف القوة الأمنية”.

ميسان – تحرير مواطن
ذكر مصدر امني في سمحافظة ميسان امس الاربعاء ان مفارز قسم شرطة مكافحة الإجرام تمكنت من تحرير مواطن مخطوف من سكنه مركز المحافظة بعد ان تم خطفة من إمام منزلة من قبل أشخاص مجهولين
وأكد قائد شرطة ميسان العميد نزار موهي ألساعدي لـ” الصباح الجديد” ان مفارز قسم مكافحة الإجرام استطاعت من جمع المعلومات المؤكدة التي تفيد بتواجد المخطوف في احد القرى التابعة إلى قضاء قلعة صالح (40) كم جنوب مركز المدينة و تم التوجه إلى المكان وتفتيشه والعثور على المواطن المخطوف وتحريره .

نينوى – اشتباكات مسلحة
اعلن مصدر امني في محافظة نينوى امس الاربعاء ، ان جهاز مكافحة الارهاب تمكن من قتل عشرات الانتحاريين لـ”داعش” بعد محاصرتهم داخل منطقة كوكجلي في المحور الشرقي لمدينة الموصل، فيما تتواصل عملية تطهير المدينة.
وقال المصدر إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من قتل عشرات الانتحاريين من “داعش” يرتدون أحزمة ناسفة بعد محاصرتهم في منطقة كوكجلي ومنعهم من الهروب في المحور الشرقي لمدينة الموصل.

البصرة – اعتقال مطلوب
كشف مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الاربعاء عن اعتقال متهم بجريمة سبايكر لدى مروره بمنفذ سفوان الحدودي، مبينا ان المعتقل كان قادما من الكويت.
وقال المصدر إن “قوة من مديرية المنافذ الحدودية تمكنت، صباح يوم امس الثلاثاء من اعتقال متهم بجريمة سبايكر لدى مروره بمنفذ سفوان الحدودي الذي يربط العراق بالكويت”، مبينا ان المعتقل كان قادما من دولة الكويت”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة