نفط الوسط يعزز صدارة «ممتاز الكرة« والشرطة يعمّق جراحات الكرخ

غداً.. الطلبة في ضيافة النفط
بغداد ـ الصباح الجديد:

عزز فريق نفط الوسط صدارته لدوري كرة الممتاز رافعاً رصيده الى 17 نقطة بعد فوزه على منافسه الكهرباء بهدفين مقابل لا شيء سجلهما علي يوسف وعلي عباس في المباراة التي جرت امس الأول على ملعب الفريق الخاسر ضمن الجولة السابعة من المرحلة الاولى لدوري كرة الممتاز.
وعمق فريق الشرطة جراحات منافسه فريق الكرخ بعد ان تغلب عليه برباعية نظيفة، افتتح لاعب الشرطة امجد وليد التسجيل لفريقه عند الدقيقة (34) من المباراة وقبل ان يلفظ الشوط الاول انفاسه رفع المهاجم امجد كلف رصيد فريقه الى هدفين لينتهي الشوط الاول بتقدم الشرطة بهدفين.
وفي الشوط الثاني اضاف امجد كلف الهدف الثالث لفريقه والثاني له في المباراة عند الدقيقة 52 . واختتم عبدالقادر طارق رباعية فريقه عندما احرز الهدف الرابع عند الدقيقة 71.
وحقق فريق النجف فوزاً ثميناً على ضيفه زاخو بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمعهما امس على ملعب الفريق الخاسر. تقدم فريق النجف بهدف السبق عبر لاعبه السوري عدي جفال لينتهي الشوط الاول بتلك النتيجة.
وفي الشوط الثاني تمكن لاعب زاخو عباس عبد من تعديل كفة المباراة غير ان المهاجم السوري احمد الدوني خطف هدف الفوز الثمين الثاني لفريقه النجف لتنتهي المباراة بفوز ثمين للنجف على حساب زاخو.. وتعادل فريق الحدود مع منافسه الميناء بهدف وحيد لكل منهما في المباراة التي جمعتهما امس على ملعب الجوية، تقدم الفريق الضيف بهدف السبق عند الدقيقة (71) عبر لاعبه حسام مالك وبعد عشر دقائق تمكن المحترف امبو من اعادة المباراة الى نقطة البداية لتنتهي المباراة بتلك النتيجة، كما حسم التعادل السلبي نتيجة لقاء فريق الحسين مع ضيفه نفط ميسان الذي اقيم في ملعب مدينة الصدر (5000).
وتتواصل اليوم الثلاثاء مباريات الجولة السابعة باجراء مباراتين الاولى ستجمع الزوراء مع منافسه امانة بغداد في ملعب الشعب الدولي والثانية سيضيف فيها فريق اربيل منافسه كربلاء.. وسيواجه فريق النفط منافسه الطلبة على ملعب الاول يوم غدٍ الخميس فيما تختتم مباريات الدور السابع بعد غدٍ الجمعة في المباراة التي سيضيف فيها فريق السماوة منافسه البحري.
الى ذلك، أعلن وزير الشباب والرياضة ، عبدالحسين عبطان، أن مجلس الوزراء وافق على تخصيص قوات خاصة لتأمين الملاعب في مباريات الدوري، كذلك لتأميد المنشآت الرياضية، التي مازال العمل بها جاريا.وقال عبطان، في تصريحات صحفية، «مجلس الوزراء وافق على تشكيل وزارة الداخلية قوة خاصة لحماية المنشآت قيد الإنشاء لحين إكمالها من قبل الشركات المنفذة لها».
وأضاف الوزير «هذا القرار سيعزز الجانب الأمني للعاملين في هذه المشاريع التي نسعى إلى إنجازها رغم الضائقة المالية التي تمر بها البلاد، والعام المقبل سيشهد افتتاح ملاعب الرصافة والنجف وميسان والكفل».. وتابع عبطان «مجلس الوزراء قرر أيضا أن تقوم وزارة الداخلية بتخصيص قوات في بغداد والمحافظات لأمن الملاعب تدريبها بما يتوافق مع قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)».
كما، افتتحت وزارة الشباب والرياضة العراقية الأحد ملعب الراحل علي حسين شهاب للمنتخبات الوطنية والحكام في المدينة الشبابية بالعاصمة بغداد ليشكل نقطة انطلاق لتضييف المنتخبات وإقامة الوحدات التدريبية والمعسكرات.
وقال مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة في وزارة الشباب والرياضة علاء عبد القادر: «وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان افتتح الملعب التدريبي لكرة القدم في المدينة الشبابية بإقامة المباراة النهائية لبطولة كأس الوزير لكرة القدم النسائية بين نادي القوة الجوية وكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد، حيث انتهى اللقاء لمصلحة فتيات القوة الجوية».
وأضاف عبد القادر: «الملعب يشكل إضافة مهمة لرصيدنا من الملاعب والمنشآت الرياضية وبالتالي تقليل الضغط عن ملعب الشعب الدولي إذ سيكون الملعب مخصصا لاحتضان تدريبات المنتخبات الوطنية والمباريات الودية والرسمية لدوري كرة القدم الممتاز».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة