أربعة قتلى و23 جريحاً بانفجار في بنغازي

بنغازي ـ أ ب ف:
قتل اربعة اشخاص بينهم ناشط سياسي واصيب 23 شخصا اخر بجروح في الهجوم الذي شهدته مدينة بنغازي امس الاول السبت، بحسب حصيلة جديدة افاد بها امس الاحد مصدر طبي في المدينة الواقعة في شرق ليبيا.
وقال المصدر لوكالة فرانس برس «قتل اربعة اشخاص واصيب 23 شخصا بجروح جراء الانفجار في منطقة الكيش» في وسط بنغازي (الف كلم شرق طرابلس)، مضيفا ان ضحايا الهجوم مدنيون.
وتابع ان احد القتيلين «ناشط مدني معروف جدا يترأس ،المنظمة الليبية لمكافحة الفساد، ويدعى محمد بوقعيقيص».
وكانت حصيلة سابقة افادت بمقتل شخصين واصابة خمسة اخرين بجروح في الهجوم.
واوضح من جهته محمد العزومي المتحدث باسم احدى الكتائب الموالية لقوات السلطة الموازية في ليبيا بقيادة المشير خليفة حفتر ان الانفجار «نجم عن سقوط قذيفة هاون على منطقة الكيش».
واشار مصدر عسكري اخر في القوات التي يقودها حفتر الى ان القذيفة سقطت قرب مقر كتيبة عسكرية في المنطقة التي توجد فيها مجموعة من المقاهي، لافتا الى ان مصدر القذيفة لا يزال مجهولا.
وادان ممثل الامين العام للامم المتحدة في ليبيا مارتن كوبلر الهجوم في حسابه على تويتر. وكتب في تغريدة «ادين تفجير ،بنغازي»، مضيفا «يجب تقديم الجناة للعدالة ومحاسبتهم».
تشهد بنغازي منذ اكثر من عامين ونصف عام معارك يومية بين القوات التي يقودها حفتر وجماعات مسلحة معارضة بينها مجموعات اسلامية متشددة على راسها تنظيم الدولة الاسلامية.
واستعادت القوات الموالية للسلطات الليبية الموازية بقيادة حفتر خلال الاشهر الماضية السيطرة على مناطق واسعة في بنغازي كانت خاضعة للجماعات المناهضة لها، الا انها لم تتمكن من السيطرة على كامل المدينة.
وفي ليبيا سلطتان، واحدة في طرابلس تحظى باعتراف المجتمع الدولي، واخرى موازية في الشرق لديها برلمان منتخب وحكومة غير معترف بها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة