اليوم.. افتتاح ملعب المنتخبات الوطنية بمباراة نهائي كأس الوزير الكروية النسوية

«الشباب والرياضة» تكرّم منتخبي الشباب والناشئين
بغداد ـ قسم الإعلام :

تفتتح وزارة الشباب والرياضة في الساعة الثالثة من عصر اليوم الاحد ملعب المنتخبات الوطنية في المدينة الشبابية في شارع فلسطين ليشكل نقطة انطلاق لتضييف المنتخبات واقامة الوحدات التدريبية والمعسكرات، فيما ستشهد الاحتفالية العديد من الفقرات ابرزها تكريم منتخبي الناشئين والشباب.
وقال مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة في وزارة الشباب والرياضة الدكتور علاء عبد القادر ان الوزارة ستفتتح الملعب التدريبي لكرة القدم في المدينة الشبابية اليوم الاحد باقامة المباراة النهائية لبطولة كأس الوزير لكرة القدم النسوية بين فريق نادي القوة الجوية وفريق كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد.
واضاف عبد القادر ان الملعب يشكل اضافة مهمة لرصيدنا من الملاعب والمنشآت الرياضية وبالتالي تقليل الضغط عن ملعب الشعب الدولي اذ سيكون الملعب مخصصا لاحتضان تدريبات المنتخبات الوطنية والمباريات الودية والرسمية لدوري كرة القدم الممتاز مبيناً ان الفترة التي مضت شهدت تصاعدا في وتيرة العمل بسواعد موظفي دائرة التربية البدنية الذين واصلوا ساعات العمل طوال الاشهر الماضية من اجل انجاز الملعب معتبرا الجهد الذي بذل في سبيل ذلك بالاستثنائي في ظل الازمة المالية الصعبة.
واوضح ان ارضية الملعب كانت مهملة غير ان موظفي الوزارة وبهمهم العالية حولوها الى واحة غناء يكسوها البساط الاخضر من الثيل الطبيعي.
وتاهل فريق كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد الى نهائي بطولة كأس الوزير لكرة القدم النسوية والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة على ملعب المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية بكرة القدم.. وجاء تاهل فريق كلية التربية البدنية بعد فوزه على فريق نادي بلادي بثلاثة اهداف مقابل لاشيء ليتاهل الفريق الى نهائي البطولة اليوم الاحد حينما يواجه فريق القوة الجوية.
وقالت مدرب فريق كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد الدكتورة نداء ياسر ان البطولة ستحدث نقلة نوعية في واقع الرياضة النسوية وكرة القدم بالتحديد وهي محاولة من وزارة الشباب والرياضة مشكورة للنهوض بالواقع الرياضي النسوي، وشهدت البطولة مستويات جيدة للفرق واعطت مدلولات على ضرورة ايلاء الاهتمام بكرة القدم النسوية لانشاء قاعدة قوية وهي بداية لتنظيم بطولات اكبر.
من جانبه اثنى مدرب فريق نادي بلادي علي زهير على جهود وزارة الشباب والرياضة في اقامة بطولة كأس الوزير لكرة القدم النسوية لان فيها جوانب تنظيمية وفنية معتبرا ان البطولة التفاتة صحيحة ولابد من الاستمرار فيها بأعتبار وزارة الشباب الراعي الاول لقطاع الرياضة والداعم الاول لجميع الفعاليات ولاسيما الرياضة النسوية التي تعاني الكثير عادا فريقه بالفريق الذي يرى النور حديثا وفي طور الانشاء كون نادي بلادي نادي اهلي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة