«البارالمبية» تشارك في الاجتماع التحضيري للجان غربي آسيا

بغداد ـ إعلام البارالمبية:
تشارك اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية في الاجتماع التحضيري للجان البارالمبية للدول العربية في غربي اسيا , والذي يعقد في سلطنة عمان للمدة من الثاني وحتى الرابع من شهر تشرين الثاني المقبل.
وقال الامين العام للجنة البارالمبية العراقية فاخر علي الجمالي انه سيمثل العراق في الاجتماع التحضيري للدول العربية في اتحاد غربي اسيا اضافة الى الدكتور عقيل صادق العاني رئيس لجنة التصنيف الطبي والوظيفي في اللجنة البارالمبية اداريا.
واوضح الجمالي ان الاجتماع يأتي لتوحيد المواقف والتنسيق بين ممثلي الدول العربية في غرب اسيا للخروج بصيغة موحدة تمهيدا للمشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية للجنة البارالمبية الاسيوية التي ستعقد في في العاصمة التايلندية بانكوك منتصف شهر تشرين الثاني المقبل , مشيرا الى ان الدول التي ستشارك في الاجتماع التحضيري للجان البارالمبية العربية لغربي اسيا هي العراق وسوريا وفلسطين واليمن والاردن ولبنان والكويت وقطر والامارات والبحرين والسعودية والدولة المضيفة سلطنة عمان.
من جهة اخرى، حصل فريق نادي البصرة بكرة القدم للمكفوفين للرجال على لقب بطولة العراق للعبة بعد ان حقق الفوز في المباراة النهائية التي جمعته مع فريق وسام المجد بنتيجة 16 مقابل 12 هدفاً , فيما حقق فريق اللجنة الفرعية في البصرة المركز الثالث في البطولة ذاتها بعد الفوز على فريق اللجنة الفرعية في الديوانية بنتيجة 13 مقابل 3 ( عدم أهلية ).
وفي منافسات فرق النساء فاز فريق وسام المجد بالمركز الاول ولجنة الديوانية ثانيًا ولجنة ديالى ثالثاً وذلك في قاعة المركز التدريبي للجنة البارالمبية الوطنية في المجمع الرياضي لوزارة الشباب والرياضة في شارع فلسطين، وقال رئيس الاتحاد العراقي للمكفوفين سعد عبد المجيد ان البطولة شاركت فيها جميع الاندية واللجان الفرعية المعتمدة لدى الاتحاد واستمرت على مدى ثلاثة ايام من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة عصرًا.
واضاف عبد المجيد , البطولة افرزت الكثير من المستويات الجيدة للاعبين واللاعبات ما حفز ذلك منحهم الفرصة مستقبلا لتمثيل المنتخبات الوطنية للعبة ومشاركتهم في البطولات الخارجية لتمثيل البلد وتحقيق النتائج الايجابية التي من شأنها الارتقاء بالمستوى العام للعبة بنحو كبير.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة