الأخبار العاجلة

التجارة تشكّل لجاناً لمتابعة توفير المواد الغذائية في المناطق المحررة

وفرت حصتين لعائلات الموصل ووزعت الصمون بين أهالي الفلوجة
متابعة الصباح الجديد

اكد وزير التجارة وكالة الدكتور سلمان الجميلي مباشرة لجان فرعية ومركزية عملية تقييم الوضع الغذائي وتوفير المواد الغذائية للعائلات النازحة والتهيؤ لتوزيع جميع المفردات الغذائية الى اهلنا في الموصل والنازحين من العمليات العسكرية التي انطلقت للخلاص من تنظيم داعش الارهابي .
واشار الوزير في بيان نقله مكتب اعلام وزارة التجارة بأن لجنة عليا بدأت العمل مع اللجان المركزية المشكلة لمساعدة العائلات النازحة من خلال حصر هذه العائلات وتقديم مساعدات عاجلة من المواد الغذائية الاساسية وتامين الوضع الغذائي للمناطق المحررة من تنظيم داعش الارهابي فضلاً عن اعادة العمل بالدوائر التجارية التابعة للوزارة بعد الانتهاء من عمليات التحرير وعودة الحياة الطبيعية .
واشار الوزير الى ان اسطول الوزارة الناقل بدأ بعمليات مناقلة للمواد الغذائية الاساسية فضلاً عن قيام المطاحن القريبة من مناطق العمليات بالطحن والاستعداد لتجهيز العائلات بكميات من الطحين فضلاً عن تجهيز الرز والسكر والزيت في حين قامت ملاكات الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية وتصنيع الحبوب بحملات نقل لايصال الصمون الى مناطق الفلوجة ونواحي محافظة الانبار لمساعدة العائلات التي دخلت للمدينة والعائلات الاخرى التي ما زالت نازحة وتم توزيع اكثر من 10 الاف صمونة وكميات من الطحين وبقية المفردات الغذائية .
واوضح بان خلية الازمة ولجانا فرعية باشرت مهامها اليومية للتدقيق في تقييم الوضع الغذائي والمباشرة بحلول سريعة تتناسب مع الحاجة الفعلية لكل المناطق ومنحت صلاحيات واسعة لمعالجة الازمات والتعامل معها بصورة جدية وسريعة .
كما اعلنت وزارة التجارة عن ارسال وجبة جديدة من المساعدات الغذائية ( الصمون ) الى العائلات المتواجدة في مركز استقبال العائلات النازحة في الفلوجة .
واوضح مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب المهندس طه ياسين عباس بانه تنفيذاً لتوجيهات الوزير تم ارسال وجبة جديدة من المساعدات الغذائية الصمون الى مركز استقبال العائلات النازحة في الفلوجة .
وقال المدير العام للشركة ان الكميات التي تم ارسالها بلغت(10) الاف و500 صمونة ، مبيناً ان هذه الكمية تمثل الوجبة السادسة من المساعدات التي تقدمها الشركة للعائلات المتواجدة في مركز الاستقبال والتي تم انتاجها في مجمع افران الكاظمية الحكومية التابع للشركة ونقلت بواسطة شاحنات الشركة .
ولفت الوزير الى ان الشركة مستمرة بارسال المساعدات من مادتي الطحين والصمون الى العائلات النازحة بجميع المناطق التي تشهد عمليات عسكرية وحالات نزوح للسكان .
على صعيد متصل اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب عن مباشرة فروع الشركة في المثنى وديالى تجهيز المطاحن الحكومية والأهلية بالحنطة المخلوطة لحصة شهر ايلول .
وقال مدير فرع الشركة في المثنى عادل عبد علي بانه تمت المباشرة بتجهيز المطاحن الحكومية الاهلية بالحنطة المخلوطة درجة اولى وثانية لانتاج الطحين لحصة شهر أيلول ، مضيفاً ان الكميات التي سيتم تجهزها تبلغ 9 الاف و870 طنا وان عملية التجهيزمستمرة طيلة ايام الاسبوع وخلال العطل وعن طريق صومعة الفرع .
واضاف مدير فرع الشركة اما في فرع ديالى فقد تمت المباشرة بتجهيز المطاحن الاهلية والحكومية بالحنطة المحلية لحصة شهر ايلول حيث بلغت الكميات المجهزة (٨) الاف و666 طنا وجبة اولى وحسب الكتاب الصادر من مركز التسويق في مقر الشركة .
على صعيد متصل اعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة عن اجراء زيارات تفقدية لفرع الشركة والمطاحن العاملة في محافظة الديوانية .
واكد مدير عام الشركة المهندس طه ياسين عباس خلال الجولة التي اجراها بانه تم اللقاء بمدير وملاك الفرع للحديث عن طبيعة ومستوى الخدمات التي يقدمها فرع تصنيع الحبوب في المحافظة للمواطنين والاستماع الى ملاحظات المنتسبين والعمل على تذليل كل العقبات والمشكلات المتعلقة بالعمل اليومي واستحقاقات الموظفين .
واضاف المدير العام بانه تم كذلك زيارة عدد من المطاحن الحكومية والاهلية بالمحافظة للاطلاع ميدانيا على سير العمل ومستوى الانتاج المتحقق ونوعيته حيث تم ابداء التوجيهات الفنية المتعلقة بالعمل وكيفية المحافظة على معدات المطحنة لضمان استمرارية العمل واستقرار الطاقة الانتاجية .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة